Login to your account

Username
Password *
Remember Me
Super User

Super User

 

تتقدم الشركة الأردنية للإبداع من الزميل

 

السيد الدكتور حمزة المجالي

 

بأجمل أيات التهنئة والتبريك بمناسبة

 

حصوله على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية  

 

والف مبارك

 

 

 

 

 

 

وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية ضمن برنامج دعم الريادة والإبداع / شبكة مراكز الإبداع الأردنية أمس عقود منح مشاريع محتضنة لـ 8 شركات في محافظات البلقاء، الزرقاء، جرش، المفرق ،مأدبا ولواء الرمثا بحجم تمويل تقريبي 77 ألف دينارمما سيساهم في إستثمار يتجاوز 155 آلف دينار وتوفير 46 فرصة عمل متوقعة بعد التنفيذ خلال الشهور الثمانية عشرة القادمة.

ووقع العقود القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس رياض الخطيب والمستفيدين من برنامج دعم الريادة والإبداع / شبكة مراكز الإبداع الأردنية .

وأكد الخطيب في كلمة له في حفل التوقيع أن عملية التنمية الإقتصادية والإجتماعية على المستوى الوطني والمحلي تكتسب أهمية خاصة وحراكاً يشكل دافعاً للنهوض الإقتصادي بالمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة وإن التنمية الإجتماعية المحلية والريادية تسهم بفعالية في إيجاد إقتصادات محلية فاعلة قادرة على تحقيق الاستغلال الأمثل والمستدام للموارد المتاحة.

وأضاف أن الأردن يعتمد بشكل كبير على موارده البشرية في ظل غياب الموارد الطبيعية باعتبارها المحرّك الرّئيسي للنّمو الإقتصادي خاصة وأن الأردنيّين، بحكم طبيعتهم، مبتكرين في ادارة مشاريعهم الخاصة إذ يقومون بالتّعزيز الثقافي الإيجابي، الأمر الذي يدفع المؤسسة لمساعدتهم في رعاية وتعزيز روح المبادرة، وتعزيز فرص العمل والبيئة الاجتماعية والاقتصادية في الأردن.

وأشار الخطيب إلى أنّ المؤسسة فتحت باب التقدم لطلبات الحصول على منح مشاريع مبتدئة ضمن شبكة مراكز الإبداع الأردنية خلال نهاية عام 2016 حيث تقدم بطلبات 117 مشروعاً خضعت لعمليات تقييم دقيقة وفق مبدئي التنافسية والشفافية بالإضافة إلى معايير معتمدة في نظام الجودة الخاص بالشبكة وهي مؤهلات المتقدم والشركاء، القيمة النوعية للمشروع والجدوى الإقتصادية له ووصف المشروع الواضح ومنهجية العمل الواقعية، وخطة العمل والجدول الزمني، وفعالية التكاليف والميزانية المقترحة .

وقال الخطيب أنه بعد انتهاء عملية التقييم ستستفيد 8 مشاريع من المنح المقدمة من برنامج دعم الريادة والإبداع / شبكة مراكز الإبداع الأردنية بحجم تمويل بلغ 77 ألف دينار تعمل ضمن قطاعي الصناعة والخدمات، حيث سيتم تمكين هذه المشاريع وتقديم الدعم لها ضمن خدمات حاضنات الأعمال المختصة والمعنية ضمن شبكة مراكز الإبداع الأردنية والمنتشرة في كافة محافظات المملكة.

وأفاد الخطيب أن عدد المشاريع المستفيدة من برنامج دعم الريادة والإبداع / شبكة مراكز الإبداع بلغ خلال السنوات العشر الماضية 135 مشروعاً في مختلف محافظات المملكة إذ قامت المؤسسة بإستثمارات بحجم تمويل فيها بلغ 1,305.5 مليون دينار، ساهم في توليد إستثمار يصل حجمه إلى1.500 مليون دينار وقامت بتوفير 375 فرصة عمل بعد التنفيذ .

من جهتها أكدت القائم بأعمال مديرعام الشركة الأردنية للإبداع فاطمة الحمصي خلال حفل التوقيع على أهمية ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات للوصول الى تحقيق تنمية اقتصادية محلية، خاصة وأن جميع المشاريع التي سيتم تمويلها تستهدف تمكين الرياديين بمشاريعهم الإنتاجية من كافة المحافظات خارج العاصمة والتي تحتاج الى تكثيف الجهود من الجهات المعنية لدعمها والنهوض بواقعها الاقتصادي والاجتماعي، كما أن إتفاقيات هذه المنح تترجم دعم مفهوم الريادة بشكل حقيقي من حيث حصول الرياديين على كافة اشكال الدعم الفني لبلورة أفكار مشاريعهم وترجمتها الى خطط اعمال ومقترحات تمويل قابلة للتنفيذ في فترة زمنية لا تتجاوز السنتين .

 

 

 

 

 

سلط الضوء على العمل المناخي في ساعة الارض

الكرك

 

 

 

 

 

 

 

"سلط الضوء على العمل المناخي في ساعة الارض"

من اجل المحافظة على البيئة وتوعية المجتمعات بضرورة استخدام مصادر الطاقة النظيفة وترشيد استهلاك الطاقة  

كونوا معنا في يوم ساعة الارض  يوم السبت  19 اذار 2016

 

انتظروا التفاصيل قريباُ...

 

 

 

الشركة الأردنية للإبداع توقع مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المفرق 

 

عمان 11 شباط 2015-  وقعت الشركة الأردنية للإبداع وشركة تطوير المفرق اتفاقية تعاون بهدف انشاء حاضنة أعمال في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية – المفرق، حيث أنه ومن خلال هذه الاتفاقية ستقوم الشركة الاردنية للإبداع بتدريب رواد الأعمال في محافظة المفرق وتأهيلهم وتوفير خدمات الاحتضان لهم لتمكينهم من البدء بأعمالهم وستعمل شركة تطوير المفرق على دعم انشاء الحاضنة في المحافظة من خلال الوصول الى ريادي الاعمال والتنسيق مع كافة الشركاء في التنمية الاقتصادية المحلية في المحافظة وتخصيص مكان للرياديين للبدء بأعمالهم داخل حرم منطقة الملك حسين بن طلال التنموية – المفرق.

ومن المتوقع أن تعمل هذه الإتفاقية على تعزيز مفهوم التنمية الاقتصادية المحلية وزيادة عدد رواد الأعمال من أبناء محافظة المفرق من خلال تقديم الدعم الفني والمادي لرواد الأعمال.

وشركة تطوير المفرق هي المطور الرئيسي لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية وتعمل على تحقيق تنمية مستدامة في محافظة المفرق، وتسعى إلى تحقيق  العدالة الاجتماعية، عبر توزيع مكتسبات التنمية، وخلق بؤر ونواة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية بناءا على الميزات التنافسية والتفاضلية في المحافظة، بالإضافة الى خلق فرص العمل، والحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي.

والشركة الاردنية للابداع هي مبادرة مملوكة من جهات حكومية وغير حكومية (المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، شركة المدن الصناعية الاردنية ونقابة المهندسين)، وتعمل على دعم الابداع والريادة في أقاليم ومحافظات المملكة. حيث تدير الشركة خمس مراكز للابداع في شمال وجنوب ووسط المملكة وهي:حاضنة الشمال للاعمال الابداعية،حاضنة اربد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حاضنة الجنوب للاعمال الابداعية، حاضنة مادبا للاعمال الابداعية،حاضنة جرش للاعمال الابداعية بالاضافة الى عدة مكاتب ارتباط في عمان والمفرق ومعان.

ومن الجدير ذكره بأن توقيع هذه الاتفاقية جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بعد لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم أبناء محافظة المفرق في الديوان الملكي العامر الأسبوع الماضي والمتمثلة في دعم الشباب وخلق فرص عمل لهم وتعزيز مفهوم تنمية المحافظات والتنمية الاقتصادية المحلية. 

Page 1 of 2

النشرة البريدية

ابقى على تواصل دائم معنا بتسجيل بريدك ادناه  

 حيث سوف تحصلون على اخر اخبارنا وخدماتنا 

اخر تغريداتنا على تويتر